أزاز يطلب من الحكومة تعويض العمال الموقوفين عن العمل بسبب كورونا

أزاز يطلب من الحكومة تعويض العمال الموقوفين عن العمل بسبب كورونا

مجلس الحكومة

A- A+
  • في تصريح لـ “شوف تيفي”، أكد الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية للمخابز، أن كل مخابز المغرب ستعمل كل ما في وسعها من أجل توفير الخبز ومتطلبات الزبائن، مضيفا أن جائحة كورونا لن تقف أمام تحقيق الاكتفاء الذاتي للمواطنين.

    من جهة أخرى، أكد أزاز أن الجامعة المغربية لأرباب المخابز، قامت بمراسلة رئيس الحكومة، ووزير المالية، ووزير التشغيل ووزير الفلاحة، والرسالة نؤكد فيها عدم استثناء مستخدمين وعمال المخابز من الاستفادة من صندوق كوفيد 19، خاصة عمال المخابز الذين توقفوا عن العمل بسبب فيروس “كورونا. مؤكدا أن بعض المخابز استفاد عمالها من التعويض الذي وفرته الحكومة للعمال المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، غير أن مخابز أخرى لم يعوض .عمالها، علما أنهم يستوفون جميع الشروط المطلوبة

  • كما دعا أزاز إلى تقديم دعم للمخابز التي تضررت في الفترة الأخيرة، جراء توقف نشاطها نتيجة تراجع الطلب على منتجاتها، علما أن القطاع تنشط فيه حوالي 12 ألف مخبزة بالمملكة، توفر كل واحدة منها في المتوسط حوالي عشرة مناصب شغل. مشيرا إلى أن الوباء أسفر عن توقف بعض المخابز، في الوقت الذي انخفض رقم معاملات تلك المخابز التي مازالت مفتوحة، وذلك بسبب توقف توريد منتجات للمطاعم والمقاهي والفنادق، والحفلات والأعراس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الماص يعبر عن مساندته للقجع في انتخبات الترشح لعضوية ”الفيفا”