ترامب يعلنها مدوية: “حان الوقت لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي”

ترامب يعلنها مدوية: “حان الوقت لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي”

ترامب

A- A+
  • أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، أن الوقت حان “لإعادة فتح” الاقتصاد الأمريكي الذي تم إغلاقه بسبب تفشي وباء كورونا.

    وأوضح ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض اليوم، أن أمر اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الصدد يعود لحكام الولايات، مشيرا إلى أن إعادة فتح البلاد ستتم على مراحل “ولايةً تلو أخرى” وعلى أساس معطيات “يمكن التحقق منها” لتفادي موجة جديدة من تفشي الفيروس.

  • وقال الرئيس الأمريكي إنه “استنادا إلى أحدث المعطيات، يتفق فريق الخبراء لدينا الآن على القول إنه يمكننا البدء في المرحلة المقبلة من حربنا، والتي نطلق عليها “إعادة تشغيل أمريكا “.

    وأضاف “نحن لا نعيد فتح (الاقتصاد) بشكل مفاجئ بل خطوة بخطوة، بحذر”، موضحا أن الحكام سيتمكنون من تبني “نهج خاص يستجيب للظروف المحددة في ولاياتهم”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    ونشرت الحكومة الفدرالية الأمريكية توصيات لتوجيه حكام الولايات الخمسين من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتح الاقتصاد. حيث تنص هذه التوصيات على مراحل ثلاث يمكن اتباعها على أساس معايير دقيقة.

    وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 660 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وأزيد من 32 ألف حالة وفاة، لكن هناك مؤشرات ظهرت على تباطؤ تفشي الفيروس، لاسيما في ولاية نيويورك، بؤرة الوباء في البلاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة