بعد اعتذار أوروبا لإيطاليا.. هل يندمل جرح “كورونا” في القارة العجوز

بعد اعتذار أوروبا لإيطاليا.. هل يندمل جرح “كورونا” في القارة العجوز

A- A+
  • هل سيكفي الاعتذار لإطفاء نار غضب الايطاليين على أوروبا التي تخلت عنهم في عز أزمة كورونا؟ سؤال ستتضح عناصر الاجابة الصريحة عنه في ردود الأفعال التي ستصدر عن حكومة إيطاليا وممثليها في البرلمان وغيره، في الأسابيع المقبلة أو ربما الأيام القليلة القادمة، على ضوء الخطوة التي اتخذتها اليوم الخميس، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والتي نقلت من خلالها اعتذار أوروبا “الصادق” لإيطاليا عن الأوروبيين في تقديم المساعدة اللازمة والمطلوبة لتطويق رقعة تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد في اللحظات الأولى لانطلاق شرارته في إيطاليا، التي سجلت بها أزيد من 20 ألف حالة وفاة..

    فون دير لاين أكدت وهي تتحدث أمام البرلمان الأوروبي اليوم الخميس، قائلة “نعم، لهذه الأسباب، من الصحيح أن تتقدم أوروبا ككل باعتذارها الصادق لايطاليا”، مضيفة “لقد اعتذرت لإيطاليا واعترفت بأن العديد من البلدان في بداية الوباء، لم تكن موجودة عندما كنا بحاجة إلى المساعدة”.

  • يأتي ذلك في الوقت الذي اعتبر فيه بعض المراقبين الدوليين أن اعتذار رئيسة المفوضية الأوروبية لإيطاليا كان ضروريا، كما أنه لقي استحسانا في أوساط داخل إيطاليا، حيث اعتبرها لويجي دي مايو وزير الشؤون الخارجية بمثابة “اعتراف يعد أمرا جيدا بالنسبة لأوروبا وتكتل بلدان الاتحاد لمواجهة الوباء”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مشجع رجاوي من أمام “دونور”بعد الانتصار على اتحاد طنجة:”حنا فريق عالمي “