هيئات مدنيةتحذر والي جهة العيون الساقية الحمراء من تهديد بحارة قادمين من أكادير

هيئات مدنيةتحذر والي جهة العيون الساقية الحمراء من تهديد بحارة قادمين من أكادير

A- A+
  • نبهت جمعيات المجتمع المدني بجماعة المرسى بجهة العيون الساقية الحمراء لخطورة نقل عدد من البحارة من مدينة أكادير في اتجاه المرسى العيون، محذرة من تداعيات الفعل على صحة وسلامة المواطنين بالمنطقة.

    وأكدت فعاليات من النسيج الجمعوي بجماعة المرسى في بيان لها توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن نقل البحارة من مدينة أكادير نحو مدينة المرسى العيون، يعد خرقا لحالة الطوارئ الصحية ولا يساعد في تكريس قواعد هذه الحالة التي تشهدها بلادنا على حد قولها.

  • واستنكرت الجمعيات الموقعة على البيان عملية “إحضار هؤلاء البحارة من أكادير، علما أن جماعة المرسى تضم حوالي 1000 بحار، بوسعهم القيام بنفس المهمة، دون تعريض صحة الساكنة للخطر، متسائلة عن السر وراء عدم الإبحار بالبحارة الذين يتواجدون بجماعة المرسى.

    واعتبر البيان استقدام البحارة من أكادير بمثابة “استهتار بصحة ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء، محملة الجهات المعنية المسؤولية الكاملة في حال خرق ساكنة الجهة لحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد في ظل الظروف الراهنة، وفق تعبيرها.

    وطلبت الفعاليات الجمعوية من والي جهة العيون الساقية الحمراء بضرورة التدخل العاجل لوقف تهديد صحة ساكنة الجهة، داعية إياه لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل إيقاف عملية نقل “بحارة” من أكادير للعمل بالمرسى.

    يشار أن جهة العيون الساقية الحمراء كانت قد أعلنت قبل أيام عن الشفاء التام لكافة الحالات المسجلة بالجهة، وقضائها على فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إقرار القاسم الانتخابي يخرج وزراء العدالة والتنمية السابقين عن صمتهم