المندوبية السامية للتخطيط:بإمكان الجميع الاطلاع على البحوث،دراسات التي أنجزناها

المندوبية السامية للتخطيط:بإمكان الجميع الاطلاع على البحوث،دراسات التي أنجزناها

A- A+
  • أصدرت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الثلاثاء، تذكيرا موجها لكافة مستعملي المعطيات الاجتماعية والاقتصادية بإمكانية الولوج إلى البحوث والدراسات التي أنجزتها وكذا البيانات الوصفية المتعلقة بها، عبر موقعها على الإنترنت.

    وأوضحت المندوبية، في بلاغ لها، أنها دأبت منذ سنة 2019 على نشر المعطيات الفردية للبحوث والإحصاءات التي تنجزها، في احترام تام لمبدأ سرية المعطيات الفردية.

  • و تم في ماي 2019 نشر جذاذة المعطيات الفردية المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014، تشمل الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية لعينة تمثيلية، تضم ثلاثة ملايين و535 ألف شخص و798 ألف أسرة على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    كما قامت المندوبية السامية للتخطيط، في شهر نونبر 2019، بنشر المعطيات الفردية المتعلقة بآخر بحث وطني حول استهلاك ونفقات الأسر، وشملت النفقات السنوية موزعة حسب مختلف بنود الاستهلاك، وحسب الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية لمجموع العينة المبحوثة.

    وأضاف المصدر ذاته أنه من المقرر نشر معطيات فردية أخرى فور الانتهاء من الأشغال المتعلقة بعملية حجب الهوية، تهم على الخصوص، المعطيات الفردية المتعلقة بآخر بحث وطني حول استعمال الوقت، والتي ستكون متاحة في وقت قريب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي