مساءلة أستاذ بالصويرة بعد مطالبته لتلاميذ بمبالغ مالية وخرق حالة الطوارئ الصحية

مساءلة أستاذ بالصويرة بعد مطالبته لتلاميذ بمبالغ مالية وخرق حالة الطوارئ الصحية

A- A+
  • طالبت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي، أمس الإثنين 13 أبريل الجاري، أستاذا تابعا للمديرية الإقليمية بمدينة الصويرة، بضرورة موافاتها بتوضيحات عاجلة حول “مطالبته التلاميذ بأداء مبالغ مالية مقابل دروس خصوصية، وحثهم على خرق حالة الطوارئ الصحية”.

    وأخبرت الأكاديمية الجهوية لجهة مراكش أسفي، في الاستفسار الذي وجهته للأستاذ، والذي اطلعت “شوف تيفي” على نسخة منه، أن عمله بمطالبة التلاميذ بأداء مبالغ مالية مقابل دروس خصوصية وحثهم على خرق حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بلادنا جراء وباء كورونا عمل يتنافى مع القوانين الجاري بها العمل.

  • ودعت الأستاذ المعني إلى تقديم توضيحات بصفة عاجلة واستثنائية حول الأسباب التي جعلته يطالب التلاميذ بمبالغ مالية، في أجل لا يتعدى 48 ساعة، قبل أن تتخذ أي إجراء إداري في حقه.

    يشار إلى أن هذه المساءلة تأتي على خلفية انتشار تسجيل صوتي مؤخرا على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي وعلى تطبيقات التراسل الفوري “واتساب”، منسوب لأستاذ تابع للمديرية الإقليمية بمدينة الصويرة، يطالب من خلاله التلاميذ بأداء مبالغ مالية مقابل دروس خصوصية، وحثهم على خرق حالة الطوارئ الصحية، التي تعيشها بلادنا جراء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأحد.. جو مستقر مع سماء صافية