النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط قضية الزميلة نادية هيو بخريبكة

النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط قضية الزميلة نادية هيو بخريبكة

A- A+
  • أعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية الفرع الجهوي بالدار البيضاء/ سطات، عن قلقها وامتعاضها الكبيرين من قيام أحد أعوان السلطة بمدينة خريبكة بالاعتداء الجسدي على الزميلة نادية هيو، الصحافية بموقع “شوف تيفي” أثناء قيامها بواجبها المهني.

    وأدانت النقابة في بلاغ رسمي لها، “تجاوز العون المذكور كل السلطات المخولة له والأخلاقيات الواجب توفرها في أعوان السلطة، ليعمد إلى تعنيف الصحافية بشكل وحشي، متسببا لها في تمزقات عضلية ورضوض على مستوى عظام اليد، وهو الأمر الذي كان موضوع شكاية إلى وكيل الملك بخريبكة، مرفوقة بشهادة طبية وشريط فيديو يوثق وقائع لحظة الاعتداء”.

  • وعبرت النقابة عن مؤازرتها وتضامنها اللامشروط مع الزميلة نادية هيو، مطالبة السلطات العمومية بوضع حد لمثل هذه التصرفات في التعامل مع رجال ونساء الصحافة.

    ومن جهة أخرى، أهاب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بكافة منتسبيه وعموم الصحافيات والصحافيين، بمواصلة جهودهم المبذولة لتنوير الرأي العام المغربي في ظل هذه الظرفية الدقيقة التي تجتازها البلاد، وضرورة التقيد بكافة الشروط والإجراءات القانونية الجاري بها العمل وفي احترام تام لأخلاقيات مهنة الصحافة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزير خارجية زامبيا ينفي مزاعم الجزائر ويؤكد اهتمام بلاده بالتعاون مع المغرب