إدانة مستشار جماعي بكلميم متورط في ملف ”سمسار المحاكم” بـ 3 سنوات سجنا نافذا

إدانة مستشار جماعي بكلميم متورط في ملف ”سمسار المحاكم” بـ 3 سنوات سجنا نافذا

محكمة الإستئنافية بمدينة أكادير

A- A+
  • علمت ”شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن الغرفة الجنائية بمحكمة الإستئنافية بمدينة أكادير قد أدانت قبل قليل من يومه الإثنين 13 أبريل 2020، مستشارا جماعيا ينحدر من كلميم بـ 3 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وذلك بعد تورطه في نشر ”تسجيل صوتي” لما بات يعرف إعلاميا بـ ”سمسار المحاكم”، والذي يدعي فيه شخص مجهول بقدرته على التوسط والتدخل لأشخاص لدى الأجهزة القضائية لتسوية ملفات معروضة أمام المحاكم.

    وكشف مصدر مطلع لقناة ”شوف تيفي” أن الموقوف جاءت إدانته بعدما قام بنشر مقطع فيديو يتضمن ”اوديو” لسمسار المحاكم المفترض والذي هو عبارة عن مكالمة هاتفية تتضمن حيثيات ووقائع خطيرة جدا، يكشف من خلالها صاحبها عن قدرته على إرشاء قضائيين من أجل إيجاد حلول لقضايا تتداول بالمحاكم، وهو ”الأوديو” الذي جعل النيابة العامة تتحرك بسرعة وتتفاعل معه فور نشره من طرف المستشار الجماعي ليتم توقيفه .

  • وأضاف المصدر ذاته أن الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير أمر بإخضاع المستشار الجماعي لتدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه حول مضامين”الأوديو الخطير” ومن يكون صاحب الصوت والأهداف من نشره ومدى صحة الأقوال المتضمنة فيه، قبل أن يحيله على قاضي التحقيق بذات المحكمة والذي قرر متابعته في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بأيت ملول رهن الاعتقال الإحتياطي بداية مارس الماضي، قبل أن تتم إدانته اليوم بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم.

    وينتظر أن يشهد هذا الملف، الذي مازال مفتوحا، مستجدات ومفاجآت جديدة ستجر معها رؤوسا أخرى للتوقيف، نظرا لخطورة الفعل الجرمي وانعكاساته على استقلالية القضاء والنزاهة ونشر الفتنة في المجتمع.

    وكانت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير قد فتحت بحثا قضائيا بخصوص ادعاءات شخص يزعم ”قدرته على التدخل لحل قضايا معروضة على القضاء”.

    وأوضح بلاغ صدر عن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، يوم الثلاثاء 3 مارس 2020، أنه ”على إثر ما تم تداوله من تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الأشخاص يزعم من خلاله قدرته على التدخل لحل قضايا معروضة على القضاء، فقد تم فتح بحث قضائي للوقوف على حقيقة الادعاءات المضمنة بالتسجيل الصوتي، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك”.
    وأضاف البلاغ أنه ”سيتم إخبار الرأي العام بكل جديد في الموضوع فور انتهاء الأبحاث التي تباشر تحت إشراف هذه النيابة العامة”.

    شوف تيفي, المغرب, أكادير,إدانة, محكمة الاستئناف,تسجيل صوتي, سمسار المحاكم, مستشار جماعي بكلميم,3 سنوات سجنا نافذا

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “سوق الترفيه”: ورقة العثماني وإخوانه لتأجيل تقنين الكيف