اليابان تتهم مدير منظمة الصحة العالمية بالفشل في إدارة أزمة كورونا

اليابان تتهم مدير منظمة الصحة العالمية بالفشل في إدارة أزمة كورونا

A- A+
  • قال تارو أسو نائب رئيس الوزراء الياباني إن الأصوات المطالبة باستقالة مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس تتعالى، بعد -ما أسماه- فشله في إدارة أزمة “كورونا” عالميا، وذلك خلال كلمة له في البرلمان الياباني، اليوم السبت.

    ووفق وكالة “الأناضول”، اعتبر “أسو” أن “غيبريسوس” غير ملائم لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية، مرجعا ذلك لـ”أدائه غير الكافي حتى اليوم في التعامل مع وباء كورونا”، قبل أن يتساءل: “باختصار، هل هي منظمة الصحة العالمية، أم منظمة الصحة الصينية؟ إن الأصوات بخصوص تحولها إلى منظمة صحية صينية باتت تسمع كثيرا”.

  • وأشار إلى أن هناك مطالبات كثيرة على موقع (change.org) -وهي منصة اجتماعية دولية- تطالب باستقالة مدير الصحة العالمية، موضحا أن أكثر من 630 ألف شخص وقعوا على عريضة تطالب باستقالة غيبريسوس، لأنه رفض إعلان “كورونا” وباء عالميا، في 23 يناير الماضي، إثر المطالبات الدولية بذلك.

    يُذكر أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أعلن، أمس الجمعة، أن 45 دولة تشارك في تجارب سريرية لعقاقير ربما تساعد في علاج فيروس “كورونا”، لكنه شدد على أن تطوير لقاح للفيروس ربما يحتاج إلى عام ونصف العام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الغش تراجع هذه السنة في امتحانات الباك ولائحة المترشحين تضمنت 6 مصابين بكورونا