مجلس النواب الأمريكي يصوّت على قرار لمنع ترامب من خوض حرب ضد إيران

مجلس النواب الأمريكي يصوّت على قرار لمنع ترامب من خوض حرب ضد إيران

A- A+
  •  

    أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أنّ المجلس الذي يهيمن عليه حزبها الديمقراطي سيصوّت اليوم الخميس، على مشروع قرار يمنع الرئيس دونالد ترامب من خوض حرب ضد إيران بعدما أمر باغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

  • وقالت بيلوسي، اليوم الخميس، وفقا لما ذكرته وكالة “Arabic Euronews” “مخاوفنا لم تتبدّد” على الرّغم من المعلومات السرية التي اطّلع عليها النواب من مسؤولين كبار في إدارة ترامب خلال جلسة مغلقة عقدت لإطلاعهم على الظروف التي أملت على ترامب إصدار الأمر باغتيال سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل في غارة جوية أمريكية في بغداد الأسبوع الماضي.

    وأضافت أنّه “التزاماً منّا بواجبنا بضمان أمن الشعب الأمريكي، فإنّ مجلس النواب سيصوّت الخميس على مشروع القرار الذي يهدف إلى الحدّ من الأعمال العسكرية للرئيس ضدّ إيران”.

    وجدّدت بيلوسي انتقادها للرئيس الجمهوري على الأمر الذي أصدره الأسبوع الماضي باغتيال سليماني، وقالت الزعيمة الديمقراطية إنّ الغارة التي نفّذتها طائرة أمريكية مسيّرة قرب مطار بغداد فجر الجمعة كانت “ضربة عسكرية غير متكافئة واستفزازية” تقرّرت “بدون استشارة الكونغرس”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المجلس الوطني لحقوق الإنسان: المعتقلون على خلفية أحداث جرادة لم يتعرضوا للتعذيب