الباكوري يوقع اتفاقية تعاون بين وكالة “مازن” و”أفريكا فينانس كوربورايشن”

الباكوري يوقع اتفاقية تعاون بين وكالة “مازن” و”أفريكا فينانس كوربورايشن”

A- A+
  •  قام كل من مصطفى الباكوري، المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”، يوم أمس الثلاثاء بجوهانسبورغ، والمدير التنفيذي المكلف بالخدمات المالية بـ”أفريكا فينانس كوربورايشن” سانجيف كوبتا، بالتوقيع على اتفاقية تعاون مع “أفريكا فينانس كوربورايشن”، وذلك على هامش الدورة الثانية لمنتدى الاستثمار بإفريقيا، المنعقد حاليا بجوهانسبورغ.
    وصرح  الباكوري، عقب هذا التوقيع، أن “أفريكا فينانس كوربورايشن” المتمركزة بنيجيريا والتي تنشط على مستوى القارة، تعد منظمة مالية صاعدة بقوة، مضيفا أنه بإمكان هذه المؤسسة مواكبة المشاريع التي تنجزها وكالة “مازن” خارج المغرب.
    وأضاف بكوري أن وكالة “مازن” تحذوها رغبة كبيرة في امتلاك كافة الوسائل من أجل أن يتم تطوير الشراكات في إفريقيا بشكل متوازن، ولكن بطموح واقعي لتعزيز التعاون حول مشاريع متطورة بالقارة، مذكرا بأن “مازن” سبق وأن وقعت حوالي خمس عشرة اتفاقية شاملة بإفريقيا.
    وتعد “أفريكا فينانس كوربورايشن” التي تأسست سنة 2007 ، مؤسسة مالية إفريقية للتنمية متعددة الأطراف، تطمح إلى سد العجز في مجال الاستثمار في البنيات التحتية.
    وتستثمر هذه المؤسسة في العديد من القطاعات، وبصفة خاصة الطاقة والنقل واللوجستيك والموارد الطبيعية والاتصالات والصناعات الثقيلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”