لجنة الصحراء المغربية..العثماني يدعو للترافع البناء من أجل القضية الوطنية

لجنة الصحراء المغربية..العثماني يدعو للترافع البناء من أجل القضية الوطنية

A- A+
  • فند الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، المزاعم التي يروجها انفصاليو “البوليساريو” بتسويق “مافياهم” كممثل لساكنة الأقاليم الجنوبية.

    وأبرز العثماني، الذي كان يتحدث اليوم السبت بالرباط، خلال افتتاح الاجتماع الأول للجنة “الصحراء المغربية” التابعة لحزب العدالة والتنمية، أكد أن هاته المزاعم والادعاءات تتكسر على صخرة الواقع المغربي والمعطيات الميدانية على الأرض، التي تبين أنها أكذوبة”، مشيرا إلى أن 80 في المائة من ساكنة الأقاليم الجنوبية يشاركون في بلادهم بشكل فاعل سواء في العملية السياسية أو في غيرها، كما لهم حضور في المؤسسات الرسمية للمغرب.

  • وسجل زعيم البيجيدي ، أن “وجود أبناء الأقاليم الجنوبية، في الوفود الرسمية التي تمثل المغرب في المنتديات الدولية المتعلقة بمناقشة قضية الصحراء المغربية، يسقط هاته المقولات المضللة، كما يدحض هاته الأطروحات ويثبت زيفها”، مضيفا أن “التغليط الذي تقع ضحيته بعض الجهات في العالم، يأتي من الترويج لمثل هذه المزاعم، التي يتعين التصدي لها ومواجهتها”.

    واعتبر العثماني، أن “هذه رسالة قوية تبين زيف هاته الدعاوى وغيرها من المزاعم المضللة، التي تندرج في إطار الحرب النفسية والتشكيكية التي يقودها خصوم الوحدة الترابية للمملكة”، داعيا إلى اليقظة بهذه المناورات من خلال الاستمرار في الترافع البناء عن مغربية الصحراء، لمواجهة الدعاية الانفصالية ومقولاتها الوهمية.

    ومن جهته، أوضح رئيس اللجنة مصطفى الخلفي إن تأسيس هذه اللجنة يأتي في سياق ما تعرفه القضية الوطنية، من تراكم إنجازات دالة، بقيادة الملك محمد السادس، مردفا “وهي الإنجازات التي ينبغي أن تواكبها الأحزاب السياسية المغربية بشكل فاعل و عملي”.

    وأضاف الخلفي، أنه “لهذا أطلق حزب العدالة والتنمية، مبادرة لتأسيس لجنة خاصة بالصحراء المغربية، من أجل مواكبة هذا المسار، إلى جانب إطلاق مبادرات علمية وأخرى ميدانية عملية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إتلاف طن و 650 كيلو من الحشيش بشيشاوة