تسجيل أول حالة لتطبيق حظر النقاب بهولندا

تسجيل أول حالة لتطبيق حظر النقاب بهولندا

A- A+
  • تم لأول مرة بوسائل النقل العام في هولندا، تطبيق القانون الخاص بمنع ارتداء النقاب والذي بدأ العمل به منذ بداية شهر غشت الجاري.

    وأوضحت وسائل إعلام هولندية، يوم أمس الأربعاء، أن سائق حافلة في مدينة شتاين الهولندية، قرر التصرف وفقا للقانون، ورفض مواصلة القيادة بعد أن دخلت امرأة ترتدي النقاب إلى الحافلة، مشيرة إلى أن السائق طلب مرتين من السيدة إظهار وجهها أو مغادرة الحافلة، ولما رفضت المنقبة تلبية طلبه، اتصل بالشرطة، وعقب التحدث مع رجال الشرطة، قررت المرأة، مغادرة الحافلة طوعا.

  • وأبرزت ذات المصادر أن شركة Arriva المالكة للحافلة، انتقدت تصرف السائق، وقالت إنه لم يتقيد بشكل كامل بالتعليمات الداخلية للشركة الخاصة بمثل هذه الحالات، قائلة: “يمكن للسائق أن يطلب من امرأة تلبس النقاب مغادرة الحافلة، لكنه لا يستطيع تأخير المغادرة إذا رفضت ذلك. هذه القاعدة صالحة حتى لا تتسبب في إزعاج الركاب الآخرين. يجب أن يكون النقل العام متاحا للجميع والسير في الموعد المحدد”.

    تجدر الإشارة إلى أنه انطلاقا من 1 غشت الجاري، تم تفعيل القانون الخاص بمنع ارتداء النقاب والملابس المغطية للوجه في المدارس والنقل العام والمستشفيات والهيئات الحكومية، بهولندا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أرباب المطاعم السياحية بأكادير يلتئمون لتنبيه المسؤولين لمشاكل القطاع