حرمان ملايين مستخدمي هواتف “أندرويد” من الأنترنت

حرمان ملايين مستخدمي هواتف “أندرويد” من الأنترنت

A- A+
  • قررت شركة “غوغل” الأمريكية، اتخاذ إجراء صادم بشأن الملايين من الهواتف العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”، والتي قد تحرم مستخدميها من وجود الإنترنت على تلك الهواتف.

    وأوضح موقع “تايمز ناو نيوز” الأمريكي ، أمس الثلاثاء أن “غوغل” اتخذت قراراً بقطع بيانات الإنترنت عن الملايين من هواتف أندرويد، التي تتعامل مع شركات اتصالات لاسلكية بعينها، وقد عللت هذا القرار لخوفها من مشاكل خصوصية بيانات مستخدمي هواتف أندرويد.

  • وأبرز الموقع، أن “غوغل”، أوضحت أن الهواتف ستقطع عنها خدمات الإنترنت، لأن الشركات المزودة بالخدمة، تستخدم تلك البيانات وتجمعها بطريقة غير قانونية ومن دون علم المستخدمين، وتستغلها في أغراض إما تجارية أو غير معلومة، ولهذا قررت القيام بعمليات تدقيق واسعة النطاق لكل المستخدمين لهواتف أندرويد والشركات المقدمة للخدمة.

    وتسبب هذا القرار في صدمة واسعة النطاق لشركات الاتصالات المزودة لخدمات الإنترنت، ونشر عدد منهم بيانات تحدثوا فيها عن نيتهم تغيير الخطوات الخاصة بخصوصية البيانات.

    وأشارت إلى أن “غوغل” لا تقبل أن تتم مشاركة بيانات المستخدمين سواء مجمعة أو فردية، سواء حول التركيبة السكانية للمستخدم أو استخدام التطبيق، واكتفت برفض طلبات لإعطاء الشركات المزودة للإنترنت أي من تلك البيانات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث