اعتقال امرأة بسبب عدم ارتدائها حمالة صدر بإيران

اعتقال امرأة بسبب عدم ارتدائها حمالة صدر بإيران

A- A+
  • في سابقة فريدة من نوعها، اعتقل عناصر “دورية الإرشاد” في طهران، امرأة تدعى “نرجس”، بسبب عدم ارتدائها حمالة صدر تحت ملابسها، متذرعين بأن “إقدام هذه السيدة على ارتكاب هذا العمل القبيح، يتسبب في تحريك شهوات الرجال في الشارع”.

    وحسب موقع “القدس العربي”، فإن خبر اعتقال “نرجس” أثار جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم الرأي العام ما بين معارض ومؤيد لما تعرضت له، حيث كان معظم المدافعين عنها من النساء، إذ اعتبرت جمعيات نسوية أن سلوك “دورية الإرشاد لم يعد يُحتمل”، في حين باركت الفئات المتدينة عمل الدورية، باعتبار أن “خروج المرأة بلا حمالة صدر موجب للفتنة الاجتماعية”.

  • ووفق نفس المصدر، فإن “نرجس” كشفت في مقابلة إعلامية، أنها تعاني من “مرض تليف الثدي منذ سنوات، وهي تخضع لعلاج دائم، وتتناول أدوية، تسببت لها بحساسية جلدية حادة، إضافة إلى الأوجاع”.

    وأشارت “نرجس” في نفس المقابلة إلى أنها لم تعد ترتدي حمالة صدر منذ إصابتها بهذا المرض، لا في المنزل ولا في العمل ولا في الزيارات، لكن لم يخطر في بالها يوماً، أن تصبح فريسة “دورية الإرشاد”، بعدما وقعت فريسة للمرض، كما أن أحداً طوال هذه الفترة، لم يلحظ أنها لا ترتدي حمالة الصدر، “فهموم الإيرانيين، تتجاوز هذا الأمر السخيف والسطحي”.

    وتابعت واصفةً لحظة اعتقالها: “خرجت من منزلي كالعادة، في ذلك اليوم، أرتدي لباساً شرعياً طويلاً وفضفاضاً، وأضع على رأسي منديلاً ذا أمتار كثيرة، تكفي لأغطي به شعري، وأعقده من الأمام لأخفي صدري. وحين كنت أهم بالخروج من محطة المترو، في ميدان فردوسي وسط طهران، حاصرتني ثلاث نساء من دورية الإرشاد، واقتربت إحداهن كثيراً مني وشدت منديلي جانباً، ثم صرخت بي بعصبية: (أنت ترتكبين معصية بخروجك بهذا الشكل). ثم قدنني مخفورة أمامهن نحو سيارة الدورية، التي يجلس فيها رجلان، ومن ثم إلى مركز التحقيق في مبنى وزرا في طهران”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي