التعديل الحكومي يستنفر أحزاب الأغلبية واجتماع يلوح في الأفق

التعديل الحكومي يستنفر أحزاب الأغلبية واجتماع يلوح في الأفق

A- A+
  • تستعد الأغلبية الحكومية المكونة من 6 أحزاب بقيادة زعيم العدالة والتنمية “سعد الدين العثماني” إلى عقد اجتماع وصف ب “العاجل” خلال الأيام القليلة القادمة التي تلي عطلة عيد الأضحى لمناقشة التعديل الحكومي المرتقب.

    ووفق مصدر خاص، فالأحزاب الستة المشكلة للائتلاف الحكومي (العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، والتقدم والإشتراكية، والاتحاد الاشتراكي) تصارع الزمن من أجل جمع عدد من الكفاءات العالية الشابة التي ترى أنها قادرة على تحمل المسؤولية من أجل ترشيحها لتقلد مناصب مهمة في تسيير شؤون البلاد، استجابة لما جاء في الخطاب الملكي السامي الأخير بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش .

  • هذا ومن جهة أخرى يرتقب عدد من المتتبعين للشأن السياسي بالمغرب ما سيسفر عنه التعديل الحكومي الجديد بعدما سيتم تعيين مسؤولين جدد ضمن الحكومة، وهو الأمر الذي يرجح أن يسقط عدد من الرؤوس بحكومة “العثماني” بقطاعات حيوية وحساسة شهدت مجموعة من المشاكل في الآونة الأخيرة وأججت فتيل الاحتجاجات بالمغرب.

    يشار إلى أن، الملك محمد السادس قد دعا خلال خطاب العرش الأخير رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى تقديم اقتراحات لأسماء كفاءات وطنية شابة قادرة على تحمل المسؤولية لإشراكها، وتعيينها في مناصب هامة من أجل تسريع وتيرة الإصلاحات بالمغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأساتذة المتعاقدون يقررون افتتاح الموسم الجديد بالتصعيد