أمن مراكش يعتقل مجموعة من أصحاب السوابق العدلية متخصصين في السرقة و المخدرات

أمن مراكش يعتقل مجموعة من أصحاب السوابق العدلية متخصصين في السرقة و المخدرات

A- A+
  • تمكنت مصالح الدائرة السابعة التابعة للمنطقة الأولى، أمس الخميس، من إيقاف شخص بحي التقدم الداوديات في الثلاثينات من عمره، يشتبه في تعاطيه للسرقات.

    وساهم استغلال تقنيات الكشف الإلكتروني استعملها الموقوف لأحد الخيارات الخاصة بالهاتف المسروق، في إيقافه، حيث اعترف صاحب السوابق القضائية بالمنسوب إليه، بعد التحريات الأولية التي أخضع إليها، حيث تبين تورطه في قضايا مرتبطة بنفس الأفعال مقرونة بالعنف واستعمال السلاح الأبيض، كان آخرها سرقة هاتف نقال نوع “سامسونغ” تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

  • كما ساعدت عملية تفتيش منزله من حجز الهاتف المسروق وهاتفين آخرين من نفس النوع وأشياء أخرى متحصلة من السرقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا يزال البحث مستمرا لضبط باقي الشركاء أو المساهمين.
    كما تمكنت الوحدة المكلفة بالعمليات الأمنية الترابية التابعة للمنطقة الأولى، مآزرة بشرطيين من فرقة الدراجين، من إيقاف شخص على مستوى حي الملاح متلبسا بالاتجار في مخدر الشيرا، وبحوزته مجموعة قطع من المخدر معدة للبيع، إضافة إلى مبلغ مالي متحصل من عملية الترويج.

    وتمت إحالة المعني بالأمر، وهو من ذوي السوابق القضائية، على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لحاجيات استكمال البحث، والتحري حول المزود الرئيسي للمعني بالأمر.

    في حين ساهمت خطة العمل الأمني المرصودة للقطاع الترابي جليز، وعلى مستوى دوار الكدية، وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، في إيقاف شخص يشكل موضوع بحث لدى مصالح الأمن، متورط في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالضرب والجرح في حق أحد الضحايا بنفس الدوار.

    وفي نفس سياق العملية الأمنية، تم إيقاف شخص مشبه به يحمل حقيبة ظهرية، وبعد إخضاعه للتفتيش، تم العثور على دمالج من المعدن الأصفر مشكوك في مصدرها، حيث تم إخضاعه لبحث أولي، اعترف خلاله بالقيام بعملية سرقة من داخل منزل بحي دوار إزكي.

    هذا وتم اقتياد المذكورين لإحالتهم على مصالح الشرطة القضائية لتعميق البحث معهم بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    20أبريل 2024:فرحات مهني يستعد للإعلان عن ولادة جديدة لجمهورية القبايل بنيويورك