أكثر من 120 شاحنة للبضائع محتجزة بالكركارات..وسائق يصرح: نعيش جحيما يوميا

أكثر من 120 شاحنة للبضائع محتجزة بالكركارات..وسائق يصرح: نعيش جحيما يوميا

A- A+
  • يعيش أكثر من 120 سائقا جحيما يوميا بمعبر الكركارات منذ 12 يوما، بعد أن حاصرت عناصر انفصالية تابعة لمافيا البوليساريو المعبر الحدودي، ونصبوا الخيام وحاصروه بالأحجار والحواجز الحديدية.

    مصادر من عين المكان من مهنيي النقل الدولي للبضائع، حكت لـ”شوف تيفي” كيف يعيشون جحيما يوميا، بعد أن اصطف أكثر من 120 شاحنة، وظلت مشلولة لأسابيع، في ظروف لا إنسانية دون أكل أو شرب، إلا ما تدبره السائقون من أكل هنا وهناك، أو الأكل من البضائع التي يحملونها لسد رمقهم.

  • عبد الرحيم، واحد من هؤلاء السائقين، حكى لـ”شوف تيفي”، كيف يجتمع السائقون للنوم في الشاحنات متضامنين لضيق الشاحنات بالبضائع، وكيف يتدبرون سحابة يومهم، في غياب أية بنيات للمبيت من فنادق أو نزل وغيرها.

    وحكى عبد الرحيم كيف يعيشون الابتزاز والسرقة اليومية من لدن عناصر انفصالية، “كاين لي ياخد ليك ربعة لاف صحة، مول الكاميو ديال بطاطة ياخدو ليه بطاطا صحة، اي سلعة فيها النفع كيخدوها لينا وتاحد ميقدر يهضر، تهضر مع واحد يخرج ليك ثلاثين واحد بالسيوفا”.

    وسرد السائق عبد الرحيم كيف أن العناصر الإنفصالية تقيم في المعبر، ومجهزة بسيارات رباعية الدفع، وبخيام منصوبة، تخنق المعبر وتذيق السائقين ويلات الاحتجاز، ما يتسبب لهم ولشركاتهم إلى خسائر مالية مهمة، بعد أن صار حصار المعبر لازمة يعيشها السائقون بشكل دوري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    خاص: الناصري يشعل ”الديربي العربي” مبكرا