تفاصيل نجاة الرئيس السنغالي من موت محقق بعد احتراق سيارته الليموزين

تفاصيل نجاة الرئيس السنغالي من موت محقق بعد احتراق سيارته الليموزين

A- A+
  • تعرضت المركبة الرسمية لرئيس السنغالي، ماكي صال، لاندلاع حريق بداخلها، غير أن رجال الوقاية المدنية تدخلوا في الوقت المناسب وتمكنوا من إخماد النيران، وسارعوا لإنقاذ الرئيسيْن السنغالي والمالي عبر إجلائهما من السيارة الرئاسية، التي تم استبدالها بأخرى.

    وحسب الفيديو، الذي تم تداوله عبر موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، فقد كان رفقة الرئيس السينغالي ماكي صال، رئيس دولة مالي ابراهيم بوبكركيتا، أثناء تنقلهما عبر سيارة “ليموزين” لحضور مراسم دفن رئيس الوزراء السنغالي الأسبق “عثمان تنور جينغ” في مقبرة “انيغين” في مدينة “امبور” 80 كلم جنوب العاصمة داكار.

  • وذكر موقع مجلة ”جون آفريك“ أن الحادثة وقعت أمس الأربعاء، ببلدة صغيرة قرب منطقة“مبور“ مسقط رأس الوزير الأول الراحل عثمان جينغ، حيث بدأ الدخان الكثيف يخرج من غطاء السيارة. وفقا لوسائل الإعلام السنغالية، التي رجحت أن الحادث نتيجة للسرعة المفرطة، وتم إبعاد رئيسي الدولتين على الفور من سيارة الليموزين بواسطة حراسهما الشخصيين، تحت أعين السكان المندهشين سالمين، لكن المدهش أن ماكي صال الذي كان يلبس سترته أمام سيارته “PR”أخرج علبة سجائر للتدخين.

    وذكرت المجلة أن الرئيسين كانا في طريقهما لحضور صلاة الجنازة على الراحل بعد مراسيم استقبال رسمية لها في مطار ”بليز ديان”، وأنه بينما كان رجال الإطفاء مشغولين في إخماد الحريق.

    وأكدت ”جون آفريك“ أن الرئيسين استقلا سيارة رباعية الدفع من سيارات الموكب الرئاسي وأكملا طريقهما لحضور صلاة الجنازة.

    وتداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اشتعال السيارة الرئاسية والرئيس يخرج منها بمساعدة حراسه، بينما أصيبت جموع مستقبلي الرئيس بالذهول لدى مشاهدته هو والرئيس المالي، إبراهيم بوباكار كيتا، وهما يغادران السيارة المشتعلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “اتصالات المغرب” توقع الاتفاقية السادسة للاستثمار مع الحكومة