بن شماش يعرب عن استعداد مجلسه للتعاون مع لجنة السغروشني في الحصول على المعلومة

بن شماش يعرب عن استعداد مجلسه للتعاون مع لجنة السغروشني في الحصول على المعلومة

A- A+
  • عبر رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، عن استعداد مجلس المستشارين للتعاون مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخـصي ولجنة الحق في الحصول على المعلومات وتقديم كامل الدعم لها.

    وأشار بنشماش خلال اللقاء الذي جمعه يوم أمس الأربعاء، مع رئيس اللجنة المذكورة عمر السغرونشي، بمقر المجلس، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه يومه الخميس، إلى التدابير الأولية التي اتخذها المجلس انسجاما مع مقتضيات القانون رقم 31-13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، وكذا التراكم الهام الذي تعرفه المؤسسة التشـريعية على مستوى النــــشر الاستباقي للمنتوج البرلماني في الموقع الإلكتروني للمجلس، في كل أبعاده المتعلقة بالتشـريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية، وما إلى ذلك من المعطيات والمعلومات غير المشمولة بالسرية.

  • كما أكد بن شماش أن مجلس المستشارين بصدد إحداث بنية إدارية مكلفة بتقديم المعلومات تفعيلا لما هو منصوص عليه في القانون المنظم لهذا المجال.

    من جانبه، استعرض السغروشني الرهانات المعقودة على قانون الحق في الحصول على المعلومات الهادفة إلى تعزيز المسار الحقوقي ببلادنا، وتنشيط ثقافة المواطنة وشفافية المرفق العمومي، وتكريس ثقافة المساءلة والمحاسبة، كما توقف عند الدور المحوري للجنة الحق في الحصول على المعلومات المتمثل في السهر على ضمان حسن ممارسة الحق في الحصول على المعلومات.

    وأبرز ا السغروشني أهمية دور مجلس المستشارين في هذا الباب، باعتباره من المؤسسات المعنية بتوفير هذا الحق.

    هذا وذكر السغروشني بالخطوات التي قامت بها لجنة الحق في الحصول على المعلومات منذ تعيينها من طرف رئيس الحكومة بتاريخ 13 مارس 2019، مشيرا إلى أن اللجنة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على نموذج الطلب لتسهيل الحصول على المعلومات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث