الدكالي: ما يقارب 300 ألف نسمة ستستفيد من خدمات المستشفى الجديد بالقصر الكبير

الدكالي: ما يقارب 300 ألف نسمة ستستفيد من خدمات المستشفى الجديد بالقصر الكبير

A- A+
  • أفاد وزير الصحة أناس الدكالي، اليوم الخميس بالقصر الكبير، بأن زهاء 300 ألف نسمة ستستفيد من خدمات المستشفى الجديد بالمدينة، والذي يهدف أساسا إلى تحسين ظروف الاستقبال وتوفير علاجات ذات جودة لمواطني الإقليم والنواحي.

    وأبرز الدكالي، في تصريح للصحافة، على هامش الانطلاقة الرسمية لخدمات هذه البنية التحتية التي تأتي تنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها الوزارة، أنها تتوفر على طاقة استيعابية تقدر ب 80 سريرا بمعايير عالية في ما يتصل بالجودة والسلامة، مشيرا إلى أن هذه البنية الاستشفائية ستعزز العرض الصحي على مستوى كل من مدينتي القصر الكبير والعرائش.

  • وأوضح المسؤول الحكومي أن هذه البنية الاستشفائية تتوخى أيضا تحسين ظروف الاستقبال عبر مختلف المصالح الطبية والجراحية التي تتوفر عليها.

    من جهته، قال مندوب وزارة الصحة بإقليم العرائش، عبد السلام الذهبي، إن “المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير ، الذي عبأ له غلافا ماليا قدر ب 80 مليون درهم، يتوفر على أحدث المعايير سواء في ما يتصل بالبناء أو التجهيزات، أو فيما يتعلق بمعايير الجودة والسلامة”.

    وأفاد الذهبي بأن الأطر البشرية العاملة في المستشفى تربو عن 120 إطارا، ضمنهم 20 طبيبا، وأزيد من 80 ممرضا، مشيرا إلى أن المستشفى الذي يعزز البنية التحتية الطبية على مستوى مدينة القصر الكبير، سيرتقي بالعرض الصحي بالمدينة والجماعات المجاورة، بالإضافة إلى إقليم العرائش.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أوروبا .. خطوات قليلة تفصل زياش عن ارتداء قميص بايرن ميونيخ