المسرحية الإيطالية ”وهم” تفوز بجائزة المسرح الجامعي للدار البيضاء

المسرحية الإيطالية ”وهم” تفوز بجائزة المسرح الجامعي للدار البيضاء

A- A+
  • تم الإعلان يوم أمس الأحد، في ختام الدورة 31 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، عن فوز المسرحية الإيطالية ”وهم” بالجائزة الكبرى، والممثلة المسرحية المغربية سناء الشتوي بأحسن أداء نسائي.

    كما تم اختيار المسرحية المغربية ”الأرض المجهولة” للمخرج رضا التسولي لجائزة أحسن إخراج، وفاز عمل مغربي آخر بجائزة لجنة التحكيم، وهو المسرحية المغربية ”سفر”، التي قدمتها فرقة ”الدراسات المهنية في مهن المسرح والدراما”.

  • ومنحت لجنة التحكيم جوائز تشجيعية للفرق التي أدت مجموعة من المسرحيات، مثل مسرحية ”1.1” (المغرب)، و”كلودي” (أوكرانيا)، و”تذكر 100” (كوريا الجنوبية)، و”أسطورة الأفعى البيضاء” (الصين).

    وشاركت مجموعة من الفرق الجامعية تمثل كلاً من فرنسا، ضيف شرف هذه النسخة، إلى جانب ألمانيا، وإيطاليا، وأوكرانيا، والولايات المتحدة الأميركية، والمكسيك، والصين، وكوريا الجنوبية، وكوت ديفوار، فضلاً عن المغرب البلد المنظم.

    جدير بالذكر أن الدورة 31 للمهرجان تضمنت برنامجا متنوعا، إلى جانب تقديم العروض المسرحية، وموائد مستديرة وورشات تكوينية في محور الدورة ”المسرح والتغيير”، التي انطلقت من تاريخ 2 يوليو واستمرت حتى يوم أمس الأحد.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث