مهرجان تيميتار يستقطب مليون و250 ألف شخص لمتابعة سهرات الدورة 16

مهرجان تيميتار يستقطب مليون و250 ألف شخص لمتابعة سهرات الدورة 16

A- A+
  • تمكن الحفل الختامي للدورة السادسة عشر من مهرجان ” تيميتار.. علامات وثقافة” من استقطاب أزيد من 250 ألف شخص، والذين أثتوا فضاء ساحة الأمل لمتابعة السهرة الختامية التي أحيتها كل من مجموعة “فناير”، و رضا الطالياني، والرايس الحسين الطاوس والمجموعة الأسطورية “the wailors”.

    ووفق المعطيات التي توصلت بها قناة “شوف تيفي” من اللجنة المنظمة فإن دورة هذه السنة سجلت رقما غير مسبوق وذلك باستقطاب أزيد من مليون و250 ألف شخص في أربعة أيام وعلى ثلاث منصات، والتي نشط سهراتها أزيد من 400 فنان وفنانة.

  • وعن سر هذا النجاح تقول لجنة التواصل للمهرجان ” أن هذا الرقم ليس بالغريب على مهرجان يصنف ضمن أفضل 25 مهرجانا في العالم، وأحد أضخم ثلاثة مهرجانات على المستوى الوطني، ويعزى هذا النجاح إلى السمعة التي يحضى بها المهرجان لدى زواره الأوفياء الذين يحضرون إليه من مختلف المدن المغربية، بل وحتى بعض الدول الأوربية المجاورة”.

    وأضافت أن “السهرة الختامية التي أقيمت ليلة أمس السبت أكدت أن مهرجان “تيميتار” لم يرفع شعار “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم” عبثا، وأن سر قوته يكمن في قدرته على إيصال الموسيقى الأمازيغية إلى العالمية، وانفتاحه على مختلف الأنماط الموسيقية والثقافات العالمية، وتقريب هذه الأخيرة من جمهور ذواق وذي أذن موسيقية لا يرضى إلا بالأفضل، مشيرة أن هذا ما ظهر جليا من خلال الحضور المكثف والقياسي في جميع الحفلات الفنية المبرمجة وكذا الأنشطة الموازية، والمواكبة الإعلامية الكبيرة والهائلة لمختلف المنابر السمعية البصرية والمكتوبة والإلكترونية، سواء منها المحلية أو الوطنية وحتى الدولية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي