وزارة الداخلية الإسبانية:”المغرب شريك مميز في محاربة الاتجار بالبشر”

وزارة الداخلية الإسبانية:”المغرب شريك مميز في محاربة الاتجار بالبشر”

A- A+
  • أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أمس الثلاثاء أن المغرب هو ” شريك مميز ” لإسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الشبكات الإجرامية للاتجار بالبشر .

    وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في بلاغ صحفي إن المملكة ” هي شريك مميز لإسبانيا لأنها تقوم بعمل فعال في مجال مراقبة الهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا انطلاقا من أراضيها ” .وذكرت الوزارة بالانخفاض الكبير المسجل على مستوى عدد المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية خلال النصف الأول من عام 2019 . وحسب نفس المصدر فقد دخل حوالي 13 ألفا و 263 من المهاجرين غير الشرعيين إلى إسبانيا من بينهم 10 آلاف و 475 مهاجرا سريا وصلوا عبر البحر إلى السواحل الإسبانية خلال الفترة ما بين شهري يناير ويونيو 2019، وهو ما يمثل تراجعا تقدر نسبته ب 4 ر 27 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 .

  • وأشار البلاغ إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا إلى التراب الإسباني خلال الستة أشهر الأولى من عام 2019 تراجع بما مجموعه 4037 شخصا مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية ( ناقص 3 ر 23 في المائة. وعزت وزارة الداخلية الإسبانية هذا الانخفاض في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى الدولة الإيبيرية بشكل أساسي إلى تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية بين إسبانيا والمغرب .

    وأبرزت الوزارة أن هذا التراجع يمكن تفسيره أيضا بالعمل والمجهود الذي تقوم به قوات الأمن في البلدين ” التي كثفت من تعاونها في مجال مكافحة شبكات الاتجار بالبشر وتفكيك المنظمات الإجرامية بكل من المغرب وإسبانيا ” .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية