توقيع مذكرة تفاهم بين الرباط والقاهرة لمكافحة الفساد والجرائم العابرة للحدود

توقيع مذكرة تفاهم بين الرباط والقاهرة لمكافحة الفساد والجرائم العابرة للحدود

A- A+
  • تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب والنيابة العامة بجمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة 28 يونيو بالرباط، تروم تقوية التعاون بين الجانبين.

    ويعتزم الطرفان بموجب مذكرة التفاهم، التي وقعها الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، والنائب العام المصري نبيل صادق، تعزيز التعاون بينهما بشأن مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وذلك على نحو يتفق تماما مع التشريعات النافذة بالدولتين.

  • كما يقوم الطرفان على تدعيم التعاون بينهما في مجال مكافحة الجرائم عبر الوطنية، والتي من بينها الجريمة المنظمة والفساد والاتجار في البشر والاتجار في العقاقير والمخدرات والمؤثرات العقلية والجرائم الاقتصادية والجرائم المتعلقة بالاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية.

    ويعتزم الطرفان، في إطار تنفيذ بنود مذكرة التفاهم، تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات بشأن الجريمة والظواهر الإجرامية، وتبادل المعلومات حول النظام القانوني لكلا الدولتين وتشريعاتهما وكذا حول الأنشطة ذات الصلة بالعملية التشريعية المتعلقة بمذكرة التفاهم والإجراءات ذات الصلة بإنفاذ القانون في المسائل التي تدخل في اختصاص الطرفين، وفي حالة الضرورة تبادل المعلومات في مجال الخبرة الدولية للطرفين.

    وتنص مذكرة التفاهم أيضا على عزم الطرفين تعزيز التعاون من خلال التشاور بشأن الأمور القانونية العامة المتصلة بمراحل إعداد وتقييم طلبات المساعدة القضائية، وكذا تبادل زيارات الخبراء بهدف الارتقاء بمستوى الخبرة والمعرفة ورفع كفاءة النيابة العامة لدى الجانبين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بن شماش: القضاء على ظاهرة العنف ضد النساء رهين بإرساء ثقافة حقوق الإنسان