مهنيو ميدي 1 تيفي غاضبون من إدارة القناة ويتوعدون بالتصعيد

مهنيو ميدي 1 تيفي غاضبون من إدارة القناة ويتوعدون بالتصعيد

A- A+
  • نظم عدد من العاملين والصحافيين في قناة “ميدي 1 تيفي”، يومه الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر القناة بمدينة طنجة، “دفاعا عن مصالح وحقوق المهنيين” وتنديدا بما أسموه بـ”أسلوب الإدارة في التعاطي مع الحوار الاجتماعي، الذي لم يسفر عن نتائج إيجابية”.

    وتأتي هذه الوقفة، التي شارك فيها صحافيون ورؤساء تحرير، ومقدمو برامج وتقنيون، حسب كلمة كاتب النقابة أسامة حكم، “في إطار مسلسل نضالي انطلق منذ حوالي ثلاثة أشهر، بعدما تم تأجيلها عدة مرات على أمل حلحلة الوضع وتنفيذ الإدارة لتعهدها بتوقيع الاتفاقية الجماعية قبل نهاية شهر يونيو”، حيث رفع فيها المحتجون مطالب همت في المجمل تسوية وضعية العاملين بالقناة وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.

  • وانتقدت نقابة “مهنيو ميدي 1 تي في”، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في إخبارية اطلعت عليها “شوف تيفي”، ما وصفته بـ”سوء التنظيم الذي أدى إلى استنزاف وإنهاك الموارد البشرية”، من قبيل “الضبابية والعشوائية وغياب الرؤية وضعف التنسيق والانسجام”.

    واستنكرت ذات النقابة “تمادي الإدارة في العمل بالتعاقد بالمناولة”، وهي الآلية التي تعتبرها النقابة “غير موفقة” بوصفها “تكرس الهشاشة بمختلف تجلياتها الاجتماعية والحقوقية والمهنية”، معبرة عن امتعاضها مما آلت إليه الأوضاع، وحملت المسؤولية كاملة للإدارة.

    وطالبت النقابة بحفظ وصيانة كرامة العاملين، وتقويم أوضاعهم الإدارية، والمادية، والمهنية، داعية إدارة القناة إلى “الإسراع بتسوية وضعية المتعاقدين، فئة المناولة، الذين هم في وضعية تعاقدية غير مستقرة؛ والتسريع بتوقيع الاتفاقية الاجتماعية لحفظ السلم الاجتماعي داخل القناة”.

    وتوعد مهنيو “ميدي 1 تي في” إدارة القناة بمزيد من التصعيد في القادم من الأيام، إذا لم تستجب لمطالبهم في غضون هذه الفترة، ملوحين بإمكانية خوض احتجاجات ممركزة مستقبلا بالعاصمة الرباط، بدعم من الاتحاد المغربي للشغل والجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مواجهة مغربية خالصة بين نايف أكرد وأمين عدلي في ربع نهائي الدوري الأوروبي