الطالبي العلمي يرد على العثماني: حلال عليكم حرام علينا

الطالبي العلمي يرد على العثماني: حلال عليكم حرام علينا

A- A+
  • عادت لغة القصف والقصف المضاد مابين مكونات الأغلبية الحكومية، من خلال التجمع الوطني والبيجيدي، بعدما رد رشيد الطالبي العلمي على تصريحات سعد الدين العثماني بخصوص العمل الاجتماعي وممارسته من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال لقاء لشبيبة التجمع الوطني للأحرار بورزازات.

    وقال رشيد الطالبي العلمي أمام أزيد من 1000 مشارك ومشاركة في المنتدى الجهوي الثاني للشبيبة التجمعية بدرعة تافيلالت اليوم السبت، إنه يتأسف لكلام البعض عن العمل الجمعوي، ومحاولة تغليط الرأي العام، مشيرا إلى أن أعضاء التجمع الوطني للأحرار منخرطون في العمل الخيري بشكل فردي وليس بشكل مؤسساتي وممنهج.

  • وأضاف العلمي بأن مجهودات التجمع وقربه من المواطنين صار يزعج البعض، لذلك تحاول بعض الأطراف التشويش على هذا العمل الكبير و الهام.

    ورفض العلمي ما أسماه منطق احتكار العمل الخيري و الاجتماعي من طرف العدالة والتنمية، رافضا منطق ” حلال عليهم حرام علينا “.

    وتابع القيادي التجمعي قائلا بأن حزبه لن يسقط في فخ الالتفات لهذه الادعاءات، وسيستمر في ممارسة عمله التأطيري وأدواره التواصلية مع عموم المواطنين في مختلف الجهات.

    ويأتي رد الطالبي العلمي بعدما قصف قبل أسبوع سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب، زملاؤه التجمعيين في الحكومة، دون أن يسميهم، بسبب الحملات الاجتماعية التي قام بها حزب التجمع الوطني للأحرار، في رمضان أساسا، بعدد من مدن المغرب.

    وقال العثماني في تصريحه: “يتهموننا باستغلال العمل الاجتماعي في السياسية وهذا كذب، لن تجدوا قيادة حزبية من العدالة والتنمية، مركزيا أو حتى إقليميا توزع مساعدات مباشرة على المواطنين والمواطنات”.

    وأضاف، “بالمقابل، آخرون “دخلوا فيها (حملات اجتماعية) طولا وعرضا، بعدما قطر بيهم سقف السياسية، وأرادوا عن طريق الأموال إغراء المواطنين، ويظنون أن ثقة المواطنين ستكتسب بالأموال”.

    وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد عقد مكتبه السياسي بمدينة ورزازات أمس الجمعة، حيث يأتي انعقاد هذه الدورة ضمن سياسة نهجها الحزب منذ العام الماضي بعقد مكاتبه السياسية بجميع جهات المملكة في إطار سياسة القرب وانفتاح الأحرار على مناضليه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا