انفراد.. نشاط بيئي حول النفايات يقود نزهة الوافي إلى مدينة تيزنيت

انفراد.. نشاط بيئي حول النفايات يقود نزهة الوافي إلى مدينة تيزنيت

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن نزهة الوافي كاتبة الدولة لدى وزيز الطاقة والمعادن والماء المكلفة بالتنمية المستدامة والبيئة ستحل بمدينة تيزنيت يوم غد السبت 22 يونيو 2019، للمشاركة في نشاط منظم من طرف جمعية النخيل 2 للتنمية و التعاون التي تحتفي بأسبوع البيئة والتنمية المستدامة.

    وكشف مصدر “شوف تيفي” أن الوافي ستشرف خلال هذا النشاط المنظم من طرف جماعة تيزنيت بشراكة مع الجمعية السالفة الذكر على عملية انطلاق مشروع فرز النفايات، إضافة إلى تثبيت حاويات بلاستيكية من حجم 50 لترا في ست نقط بمختلف أزقة حي النخيل، وكذا توزيع حاويات بلاستيكية على الساكنة من الحجم الصغير لتسهيل عملية الفرز من المنبع.

  • ويهدف هذا النشاط إلى الرفع من درجة الوعي لدى المواطن بأهمية البيئة، والمحافظة على نظافة أزقة وشوارع الحي الذي يقطن فيه، وللحد من الانعكاسات الصحية للتلوث على صحة الأفراد باعتبارها مكملا رئيسيا ومكونا مهما لحياة الإنسان.

    يشار إلى أن أسبوع البيئة والتنمية المستدامة سيواصل أنشطته في الفترة الممتدة من 22 إلى 28 يونيو الجاري وينظم بشراكة مع جمعية حي النخيل 2 وجماعة تيزنيت والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشبكة جمعيات محميات أركان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO