الفرحة بالقصر الملكي

الفرحة بالقصر الملكي

A- A+
  • تحتفل الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي، يوم غد الخميس 20 يونيو، بالذكرى 49 لميلاد الأمير مولاي رشيد، وهي الذكرى التي تعد مناسبة سنوية لإبراز الانخراط الدائم للأمير مولاي رشيد في مختلف الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الدبلوماسي والاجتماعي والثقافي والرياضي، إلى جانب كونها مناسبة غالية للشعب المغربي من أجل تجديد تشبثه القوي بالعرش العلوي المجيد وتعبئته الدائمة وراء الملك محمد السادس.

    الأمير مولاي رشيد، ازداد يوم 20 يونيو 1970 بالرباط التي تابع بها دراسته حيث حصل في ماي 1993 على الإجازة في القانون العام فرع الإدارة الداخلية ودبلوم القانون المقارن بميزة “حسن جدا” من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وفي يونيو 1996، نال الشهادة الثانية للدراسات العليا في شعبة العلاقات الدولية بميزة “حسن جدا” ليحصل في 18 ماي 2001 على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو بميزة “مشرف جدا مع التنويه وتوصية خاصة بالنشر”، نظرا لأهمية الموضوع وقيمة الرسالة التي تمت مناقشتها تحت عنوان “منظمة المؤتمر الإسلامي.. دراسة لمنظمة دولية متخصصة”.

  • وأعطى الأمير مولاي رشيد اهتماما بالغا للأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، بالإضافة إلى مساهمته في مسلسل بناء المغرب الحديث وإشعاع المملكة في مختلف المجالات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، حيث ترأس منذ أبريل1997 الجامعة الملكية المغربية للرماية بسلاح القنص، كما يرأس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف.

    وقام الأمير مولاي رشيد بالعديد من الأنشطة الرسمية في المغرب وخارجه، في المجال الرياضي والاجتماعي والثقافي، بالإضافة إلى تمثيله للملك في عدد من المحافل والأحداث الوطنية والدولية، كان آخرها القمتان العربية الطارئة والإسلامية بمكة المكرمة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث