الحكومة منشغلة بهجرة الأموال عبر الإشهار في منصات التواصل الاجتماعي

الحكومة منشغلة بهجرة الأموال عبر الإشهار في منصات التواصل الاجتماعي

A- A+
  • عبر الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الثلاثاء، عن انشغال بال الحكومة بموضوع أموال الإشهار المتحركة في منصات التواصل الاجتماعي، في تصريح خص به “شوف تيفي”.

    مناسبة الحديث أخبار وكلام كثير قيل عن توجه للحكومة لفرض ضرائب على شركات “فايسبوك، آبل وأمازون وغوغل”، التي تشهد حسب الخلفي هجرة لأموال الإشهار إلى هذه المنصات في السنين الأخيرة، بعد نمو التجارة الإلكترونية وتطور طرق الإشهار الرقمي الذي صار ينافس المؤسسات الإعلامية.

  • وأوضح الخلفي خلال جوابه عن أسئلة “شوف تيفي”، حول حقيقة توجه المغرب لفرض ضرائب على الشركات الرقمية العالمية، أن الحكومة تدرس كيفية إرساء علاقة جديدة مبنية على عدد من المقتضيات، من بينها حماية المنظومة الاقتصادية الرقمية، كما هو معتمد في عدد من التجارب الدولية كفرنسا، حيث التقت اللجنة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية بمسؤولي فايسبوك.

    وأفاد الخلفي بأن الصيغة القانونية لم تحسم بعد، وأن الإجراءات ستتخذ من طرف القطاعات الحكومية المعنية ومن بينها وزارة الاقتصاد والمالية، مشددا على أن الموضوع “لا يهم المجال الإعلامي فقط الذي يعاني من منافسة قوية من منصات التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية وصار منافسا قويا لها في سوق الإشهار، ولكن هي منظومة متكاملة تخص عددا من المجالات المختلفة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحقيقة التي يبحث عنها الجميع حول فيديو قتل شابة بعد هتك عرضها بقنينة بالرباط