المكتب الشريف للفوسفاط يطلق منصة المثمر لخدمات القرب للفلاحين بإقليم خنيفرة

المكتب الشريف للفوسفاط يطلق منصة المثمر لخدمات القرب للفلاحين بإقليم خنيفرة

A- A+
  • أعطى المكتب الشريف للفوسفاط، يومه الإثنين، بجماعة القباب إقليم خنيفرة، المنصة التطبيقية الخاصة بزراعة الحبوب، التابعة لآلية المثمر لخدمات القرب.

    وأشار المنسق الجهوي لبرنامج المثمر بخنيفرة أن هذه المنصة جاءت بغرض نشر الممارسة الزراعية الصحيحة لدى الفلاحين في الإقليم، وذلك للوصول إلى إنتاجية مرضية، وتحسين ظروف الفلاحين المعيشية والمادية، كما أن هذه المنصة التطبيقية ساهمت بشكل كبير في الرفع من الإنتاجية الخاصة بالحبوب بطريقة علمية، خصوصا مع شح الأمطار في هذا الموسم، وبفضل التقنيات الفلاحية الجديدة، ومنصة آلية المثمر التابعة لمجموعة OCP ازدادت نسبة الإنتاجية.

    كما عبر فلاحو الإقليم عن رضاهم عن النتائج المحصلة بفضل منصة آلية المثمر، التي ساعدت بشكل كبير في توعية الفلاح بضرورة إجراء تحاليل للتربة وكيفية علاجها من المواد الضارة.
    ويقوم برنامج المثمر لخدمات القرب لمجموعة OCP على الخدمات الإرشادية في مجال البحث العلمي والإبتكار في المجال الفلاحي، ويتضمن مختبرين متنقلين لتحليل التربة بمختلف الأقاليم، إضافة إلى برنامج تجريبي للتكوين ونشر أفضل الممارسات الفلاحية، كما تتم تعبئة فريق من المهندسين الزراعيين على صعيد العشرات من الأقاليم على المستوى الوطني، لتشجيع تقنيات التسميد المعقلن، وتكوين ومواكبة الفلاحين.

  •  

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تقليدا للفرق البيضاوية جماهير واد زم تبدع في رفع تيفو ثاني رائع