الرباح:لن نحذف لوائح نساء البيجيدي الإضافية.هذه حقيقة سطوع نجم الحقاوي وبنخلدون

الرباح:لن نحذف لوائح نساء البيجيدي الإضافية.هذه حقيقة سطوع نجم الحقاوي وبنخلدون

A- A+
  • أكّد عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عدم نية حزب العدالة والتنمية حذف لوائح الترشيح الإضافية بالنسبة للنساء بالجماعات المحلية، مؤكداً أن “هدف هذه الأخيرة هو تحقيق نوع من التمييز الإيجابي، كمرحلة أولى”.

    وأضاف الرباح في تصريح لـ”شوف تيفي”، على هامش مشاركته في المؤتمر الوطني لنساء العدالة والتنمية، يوم السبت، بقاعة عباس الجيراري بالرباط: “يمكن أن يستمر إدماج النساء في اللوائح الإضافية، بالموازاة مع حضورهن في اللوائح العادية، وهو ما يتحقق في بعض الجماعات المحلية بالفعل، الشيء الذي جعل نسبة حضور المرأة في العدالة والتنمية نسبة متميزة، سواء في البرلمان أو في تدبير الشأن المحلي”.

  • وعمّا إذا كان البيجيدي ينوي زيادة عدد النساء الممثلات للحزب بدل الاكتفاء بوجوه معينة فقط؛ كبسيمة الحقاوي، وجميلة المصلي وسمية بنخلدون سابقاً، فردّ الرباح مؤكداً أن “منظمة نساء العدالة والتنمية تعمل على تفعيل المزيد من الأخوات، على الصعيد الوطني وفي صفوف الحزب، وكذلك خلق علاقة مع المنظمات النسائية الأخرى”.

    وتابع الرباح مشيراً في تصريحه لـ”شوف تيفي”، إلى الدور الذي تضطلع به “منظمات الرائدات” من إعداد لشابات المستقبل، الشيء الذي وإن دل على شيء، فهو يدل على أننا مقتنعون بأن المرحلة القادمة ستكون أحسن من المرحلة الحالية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث