أعوان السلطة يشتكون الاعتداءات الجسدية و يطالبون بقانون أساسي ينظم مهنتهم

أعوان السلطة يشتكون الاعتداءات الجسدية و يطالبون بقانون أساسي ينظم مهنتهم

A- A+
  • تعرض أحد أعوان السلطة برتبة مقدم ينتمي إلى قيادة أمزميز ببلدية أمزميز، يوم أمس السبت لاعتداء لفظي وجسدي على يد أحدهم أمام أنظار المواطنين.

    وأضاف مصدر لـ”شوف تيفي” أنه تم نقل المقدم إلى مستشفى مراكش من أجل تلقي الإسعافات الضرورية فيما فر الجاني إلى وجهة غير معلومة .

  • من جهتها حملت “تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب”، في صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ” كامل المسؤولية لما يتعرض له أعوان السلطة من إهانة واعتداءات جسدية لوزارة الداخلية” .
    وأضافت التنسيقية في تدوينتها “كما نرفض جميع أشكال التنكيل والتعذيب والإهانة والاستعباد التي تعرض لها كل أعوان السلطة بالمغرب” ، مجددة مطالبتها في ذات السياق بـ”إقرار قانون أساسي ينظم المهنة إسوة بباقي الأجهزة الأمنية”.

    وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أكد أن أعوان السلطة (المقدمين والشيوخ) يستفيدون من جميع الامتيازات المخولة لموظفي الدولة، مشيرا إلى أن وضعيتهم المادية تحسنت ما بين 2011 و2016 بنسبة 55 في المائة، وأن “أعوان السلطة ينقسمون إلى قسمين: قسم عامل في المجال الحضري يستفيد من الامتيازات نفسها الممنوحة لموظفي الدولة من قبيل الأقدمية والتعويضات والتأمين الإجباري التكميلي والتعويضات عن حوادث الشغل، وقسم آخر يشتغل في البوادي ولهم الامتيازات نفسها أيضا لكن دون توفرهم على تقاعد”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”