البام يستعد لقرارات تأديبية في حق سمير كودار ومحمد الحموتي

البام يستعد لقرارات تأديبية في حق سمير كودار ومحمد الحموتي

A- A+
  • بعد “بلبلة” السبت بالرباط، خرجت الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الأحد، ببلاغ جديد أسماه بيان “الشرعية والمسؤولية” يضرب فيه في شرعية انتخاب سمير كودار كرئيس للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب الرابع.

    وعاد البلاغ إلى الحديث عن كواليس انتخاب اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب الرابع، موجهين اتهامات لمناضلين بـ”اقتحام قاعة الاجتماعات بالقوة قبل انطلاق أشغال الاجتماع، وتسیید ممارسات تسيء لأدبیات الحزب وشعاراته”.

  • ونسف البيان، الذي توصلت به “شوف تيفي”، شرعية انتخاب سمير كودار، واعتبر أن “تنصيب أحد المرشحین لنفسه رئیسا للجنة التحضیریة بعد رفع الجلسة من طرف الأمین العام مسألة غیر شرعیة”، كما اتهم محمد الحموتي ولم يسمه في البلاغ واكتفى بصفته بكونه قام بـ “الاستحواذ على المنصة رفقة المرشح المذكور” واعتبر سلوك رئيس المكتب الفدرالي “لا یحترم سلطة المؤسسات الحزبیة، ویخرق قواعد العملیة الانتخابیة والسلوك السیاسي السلیم، وهو ما یستوجب المحاسبة وفقا للضوابط التنظیمیة والتأدیبیة والسیاسیة” كما قال نص البيان.

    وتأسف البلاغ لما “آلت إلیه الأوضاع التنظیمیة بالحزب نتیجة المصادرة الممنهجة لوظائف المؤسسات الحزبیة، والإصرار على خرق القوانین التنظیمیة للحزب في مناسبات متعددة”.

    واعتبر البيان أن بلاغ الأمين العام حكيم بنشماش ورفعه للجلسة “ذا حجية قانونية”، مشيرا في الوقت ذاته إلى إعمال ” قواعد المحاسبة وتفعيل أدوار لجنة الأخلاقيات”، ما يشير إلى أن الحزب مقبل على قرارات تأديبية كما سبق لمصادر حزبية أن صرحت بذلك لـ “شوف تيفي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنصالح ينهي مهام المدير العام للأمن الوطني الجزائري