ولاية أمن طنجة تعمل على تطوير إمكانياتها المادية والبشرية وتعزيز قدراتها

ولاية أمن طنجة تعمل على تطوير إمكانياتها المادية والبشرية وتعزيز قدراتها

A- A+
  • قال والي أمن طنجة، محمد أوهتيت أوعلا، اليوم الخميس، إن ولاية أمن طنجة تعمل على تطوير إمكانياتها المادية والبشرية وتعزيز قدراتها لمواكبة المتغيرات الإقليمية والدولية خلال السنوات الأخيرة، والتي أفرزت مجموعة من الظواهر السلبية التي تمس في العمق حياة وحرية الأفراد والجماعات ومبدأ التسامح وتتسم بالعنف والكراهية.

    وأوضح أوهتيت، في كلمة خلال تخليد الذكرى الـ 63 لتأسيس الأمن الوطني، أن ولاية أمن طنجة علمت خلال عام 2018 على تطوير إمكانياتها الـمادية والبشرية وتعزيز قدراتها بأدوات عمل حديثة ووسائل عمل متطورة، دون إغفال مبدأ ترسيخ الإنتاج الأمني الـمشترك والانفتاح على مختلف الـمتدخلين وفعاليات المجتمع المدني وكل المكونات المهتمة بالـموضوع.

  • وأضاف في السياق ذاته أنه تم تأهيل الأطر والعناصر من خلال إخضاعهم للتكوين داخل الوطن وخارجه، وفتح الـمقر الجديد لـمنطقة ميناء طنجة المدينة وتجهيزه بمعدات حديثة، والشروع في بناء الثكنة الجديدة للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام، وبناء وتجهيز قاعة القيادة والتنسيق المرتبطة بأنظمة متطورة لكاميرات رقمية تغطي المجال الحضري لمدينة طنجة، وتجهيز مراكز الحدود الثلاثة بأنظمة معلوماتية متطورة تضمن السرعة في الأداء وتدقيق المعلومات، وتجديد حظيرة سيارات ودراجات المصلحة.

    وشدد على أنه بتوجيهات من المديرية العامة للأمن الوطني، تعمل مكونات الأمن الولائي بطنجة جاهدة من أجل تحقيق الجاهزية والسرعة والنجاعة في الأداء وذلك قصد الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والأجانب على حد سواء وفرض احترام القانون تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

    وأبرز والي الأمن أن هذه الجهود مكنت من حجز ما يفوق 940 ألف قرص مهلوس وإيقاف شبكات إجرامية تتحرك بين المغرب ودول أجنبية، ومصادرة 34 طنا من مخدر الشيرا، و10 كيلوغرامات من الكوكايين، و11 كيلوغراما من الهيروين، وتحصيل أزيد من 15 مليون درهم نظير تحرير أزيد من 136 ألف مخالفة طرقية، وتقديم أزيد من 25 ألف شخص أمام القضاء لتطورهم في قضايا جنحية وجنائية.

    في الشق المتعلق بالخدمات الإدارية، منحت المصالح التابعة لولاية أمن طنجة 94 ألفا و 952 بطاقة وطنية وأزيد من 59 ألف وثيقة إدارية، وتأمين دخول 1,9 مليون شخص للتراب الوطني خلال عملية “مرحبا” وخروج 1,6 مليون شخص خلال الفترة نفسها، وإنجاز 349 عملية تحسيسية داخل الوسط المدرسي، استفاد منها أزيد من 24 الف تلميذ، وتأمين تنظيم العديد من التظاهرات الثقافية والرياضية الكبرى.

    وتم خلال الحفل، الذي جرى بحضور والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد مهيدية، وعامل عمالة الفحص أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، وممثلي السلطات المدنية والأمنية والعسكرية والقضائية والمنتخبين، تسليم عدد من الأوسمة الملكية التي أنعم بها الملك محمد السادس على أفراد أسرة الأمن الوطني خلال عيد العرش لعام 2018.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هذه حقيقة تنظيم ممتهنات للدعارة لوقفة احتجاجية بتطوان